الخريجون / نماذج البروفيسور محمد غنايم : المعلومات بلا مهارات لا تحقّق إنجازات البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية ipshd أعلى مؤسسة ناظمة لكافة القطاعات و المجالات التنموية في العالم إتاحة الفرصة مباشرة للانضمام للجامعة بطرح الاستمارة فوراً الدكتور محمود غزاوي مستشار البحث العلمي نموذج لرفع أرصدة البنك الأكاديمي من الأبحاث و الباحثين إطار جديد في التفاعل مع الطالب و مستندات تخرجه المنح مبادرة دائمة لا تتخلّى عنها الجامعة متقدمون دائمون في الجامعة لا ينقطعون نظرية جديدة لرئيس الجامعة الدكتور غنايم غنايم مهنئاً برمضان : إنه موسم الفرصة الأخرى في حياة المسلمين لتحقيق السلام الذاتي برضا الله الجامعة تتميز بجودة مريديها شام البكور صنع الله متوّجة بتقدير جامعة الحياة الجديدة برئيسها الدكتور محمد غنايم ضحايا النمو المعرفي هو مصطلح لأول مرة سيتم طرحه لكشف الغلاف المعرفي في العالم بفكر الرئيس البروفيسور غنايم بيان صادر عن مكتب الرئيس – نفي الإذن بتنظيم أي إغاثات باسم البرلمان و مؤسساته مؤتمر مصغر لجامعة الحياة و تكريم أعضاء البرلمان الدولي مؤتمر مصغر لجامعة الحياة و تكريم أعضاء البرلمان الدولي محرقة غزة درس أكاديمي تطبيقي عن أنواع الهندسة النفسية للبطل و للقاتل و لكل العناصر الشخصية الأخرى

شام البكور صنع الله متوّجة بتقدير جامعة الحياة الجديدة برئيسها الدكتور محمد غنايم

   - شام البكور اسم طفلة سورية أضاء في العالم كله بعد فوزها بمسابقة تحدي القراءة العربي في دبي 2022 . و هذا يتطلب من الوقوف عند المحطات التالية بإيجاز :


1- قد تجد طفلاً يتمتّع بالحكمة أو الاتزان و رشد الكبار كا ستثناء رباني لبعض الأطفال دليلاً و آيةَ من الله للعباد في أمر ما .
 و شام البكور من هذه الأطفال التي سقاها الله تعالى ماء الحكمة - و الله أعلم - .
 و لكن الله تعالى ذكر لنا كثل ذلك في كتابه العزيز و كل نصوص الشرائع السماوية السابقة إذ يقول  لله تعالى عن يحيى عليه السلام : ( و آتيناه الحكم صبيّا ) .
الله تعالى يهيئ من عباده بإرادته للمستقبل ما يلزم ليقودوا دفة المجتمعات بأمر ما . و عليه نشكر الله تعالى لأن هذا بشرى بأن المستقبل سيكون وارفاً بالحضارة .

2- هذه الطفلة شام البكور معدّة و مجهّزة من الله تعالى في غالب الأمر و ليس بسبب ثقافة أو تربية الأم حتى لو كانت الأم فذّة . و ربما أمها بسيطة للغاية لكن تم تكريمها من الله بابنة عظيمة لأنها أم صبورة بسيطة قلبها سليم . و المسألة ليست مسألة فلسفات و لغات و كلام لا ينتهي و تعلم عالٍ .. المسألة قد تكون باختصار و بساطة هي مسألة قلب طاهر سليم و دعاء صادق من هذا القلب . و بكل الأحوال هنيئاً لهذه الأم التي نرى بساطتها و ليس من الضروري أن تكون ذات درجات علمية كبيرة .

3- على المعنيين في أي مكان و مكانة عليهم أن ينقبوا عن الأطفال المُلَهمين في المجتمعات لأنهم هم المستقبل حيث المعنيون سيصبحون كباراً شيوخاً يحتاجون للأطفال الذين كبروا . فحماية الطفولة هي حماية لمستقبل كل أبن واقع و حاضر . على الأقل عليهم حماية الطفولة ليحموا أنفسهم بهم . فضلاً عن القيمة الربانية و الاجتماعية و الحضارية وراء صناعة الجيل الذكي الفطن الخلوق لأنه جيل يكمل لوحة الحياة الإنسانية بالمبادئ و القيم لأن البديل سيكون الانحراف و التطرف و الانهيار .

4- شام البكور خرجت من أزمات حروب كانت تجوع أكثر مما تشبع مثلها مثل أي بلد معرض لحروب و هجمات قوى عالمية عليه . و مع ذلك كانت مثالاً للنجاح و بريقاً للظلمات . و أهمية ذلك القول هو التأكيد على أن لا مبرر على عدم النجاح . و مرفوض قول كل مَنْ يعلّل فشله و خموله بالأزمات . بل العكس هو الصحيح بأن الأزمات هي موقد و شعلة للعقل ليبدع و ينير كل ظلمة .

- و لذلك ارتأ سعادة الدكتور محمد غنايم بتكريم الطفلة شام البكور بشهادة تقدير معلوّة بجملة من النصائح و لتوصيات لتكون لها نوراً تهتجدي به بإذن الله تعالى .

كتب ذلك . الأستاذ الدكتور محمد غنايم / رئيس جامعة الحياة الجديدة - رئيس البرلمان الدولي